إيصال التيار «أونلاين» بين «الكهرباء» و«السكنية»

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن اتمام الوزارة عملية الربط الالكتروني مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن عملية ايصال التيار الكهربائي لقسائم المواطنين في المدن السكنية الجديدة.

وقالت المصادر«إن الوزارة كانت تطلب من صاحب المعاملة احضار (لا مانع) من المؤسسة العامة للرعاية السكنية لايصال التيار لقسيمته، ولكن بعد اتمام عملية الربط الالكتروني بين الجهتين بات الأمر يتم الكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة أصحاب القسائم (السكنية) لاحضار مستند اللامانع من ايصال التيار لقسائمهم».

وأشارت المصادر إلى ان الربط الالكتروني بين «الكهرباء» و«السكنية» من شأنه أن يسهل على المراجعين انجاز معاملاتهم بكل سهولة ودون تكبد أي عناء.

من جهة أخرى، أفاد الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية مطلق العتيبي بمواصلة لجنة دراسة وثائق وكشوف التأهيل لطلبات الشركات الراغبة في اعتماد بعض المواد يدوياً باستثناء بعض المواد القليلة ومنها العدادات باعتبار أن هناك مناقصة تمت ترسيتها لتوريد 300 ألف عداد كهرباء وماء ذكي.

في سياق منفصل، استقبل وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل عدداً من أعضاء فريق الضبطية القضائية التابع للمنطقة الشمالية لتكريمهم على جهودهم التي بذلوها خلال حملة جواخير كبد.

وقال نائب فريق الضبطية أحمد الشمري «إن تكريم الوزير الفاضل لأعضاء الضبطية القضائية ترك أثراً طيباً ومنحهم دافعاً معنوياً لمواصلة عملهم في رصد أي مخالفات أو تعديات على شبكتي الكهرباء والماء».

وذكر الشمري، أن أعضاء فريق الضبطية تمكنوا خلال حملة كبد الأخيرة من تحقيق نتائج مثمرة أبرزها تحرير 381محضر اثبات حالة ومحضر مخالفة إلى جانب قيام الفريق بعمل مسح ميداني شامل لـ 5835 حيازة زراعية، ما أدى إلى تحصيل 170 ألف دينار.

واعتبر الشمري أن الحملة التي تم تنظيمها على كبد تعتبر من أكبر الحملات.