قطاع شؤون المرور: إحالة 31 شخصاً إلى شرطة الأحداث

نفّذ قطاع شؤون المرور والعمليات حملة مرورية أمنية، أسفرت عن تحرير 27 ألفا و923 مخالفة متنوعة، وإحالة 31 حدثاً إلى إدارة شرطة الأحداث بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، تمهيداً لإحالتهم إلى نيابة الأحداث.

وأسفرت الحملة، التي استمرت أسبوعا كذلك، عن ضبط 63 مستهترا ومخالفة، وإحالتهم إلى نظارة الحجز التابعة لإدارة تحقيق المخالفات بالإدارة العامة للمرور، تمهيداً لاحالتهم إلى محكمة المرور، فضلا عن ضبط 21 شخصا مطلوبين لجهات أمنية مختلفة، و7 مركبات مطلوبة لجهات أمنية وقضائية.

وأوضحت الإحصائية الأسبوعية للقطاع أن إدارة مرور محافظة حولي احتلت المرتبة الأولى في تسجيل عدد المخالفات خلال الحملات بعدد بلغ 7067 مخالفة متنوعة، تلتها محافظة العاصمة بـ 5135 مخالفة، ومن ثم إدارة العمليات المرورية بـ4765، وفي المرتبة الرابعة جاءت إدارة مرور محافظة الجهراء بـ3001، تلتها إدارة مرور محافظة الفروانية بـ2863 مخالفة، ومن ثم إدارة مرور محافظة الأحمدي بعدد 2610 مخالفة، وجاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة السابعة، إذ سجلت 1431 مخالفة مرورية، في حين احتلت إدارة المهام المرورية المرتبة الأخيرة بعدد 1060 مخالفة.

وأوضحت الإحصائية أن الإدارة العامة لشرطة النجدة، التابعة لقطاع المرور والعمليات، نفذت كذلك عددا من الحملات الأمنية والمرورية في مختلف مناطق البلاد، أسفرت عن تحرير 324 مخالفة مرورية، مشيرة إلى أن رجال دوريات شرطة النجدة، بالتعاون والتنسيق مع ادارة العمليات المرورية، وإدارة مرور محافظة العاصمة، نفذت حملة في مدينة الكويت، خصوصا على حافلات النقل العام المخالفة، أسفرت عن تحرير 25 مخالفة متنوعة للحافلات، لاسيما التي لا تلتزم بحدود السرعة المقررة في الشوارع الرئيسية بمحافظة العاصمة.

من جانب آخر، نفذت الإدارة العامة للمرور بالتعاون والتنسيق مع مفتشي إدارة الفحص الفني، وإدارة مرور محافظة الجهراء، حملة أمنية مرورية لضبط المركبات المتهالكة والمهملة في محافظة الجهراء.

وأسفرت الحملة عن حجز 232 مركبة حجزاً إدارياً لمخالفتها شؤون الأمن والمتانة، فضلاً عن تحرير 4 مخالفات لورش إصلاح المركبات، لضبطها في تصليح مركبات دون الحصول على إذن من وزارة الداخلية، وتمت إحالة المركبات المحجوزة إلى كراج الحجز بالإدارة العامة للمرور.