استثناء السفراء والديبلوماسيين من الحظر بشرط حمل هوياتهم

أصدرت وزارة الخارجية ممثلة بشؤون المراسم تعميما قبل قليل إلى كافة البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة لدى الكويت.

جاء فيه أنه إلحاقا إلى تعاميم الوزارة في شأن الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية المواجهة جائحة 19-Covid، تود وزارة الخارجية الإفادة بأن مجلس الوزراء قد أصدر في اجتماعه المنعقد يوم الخميس الموافق 4 مارس 2021، حزمة من القرارات التي من الواجب إتباعها والإمتثال بها حرصا على سلامة أعضاء البعثات الديبلوماسية المعتمدين لدى الكويت وأفراد أسرهم، وإضافة لما جاء في تعميم الوزارة رقم 18 المؤرخ في 2021/2/20، نحيطكم علما بما يلي: –


1. فرض حظر التجول الجزئي في البلاد اعتبارا من مساء اليوم الأحد الموافق 2021/3/7 على أن يبدأ من الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي، إلى يوم الخميس الموافق 2021/4/8.

2. يستثنى من أوقات حظر التجول رؤساء البعثات الديبلوماسية وأعضاء البعثة، ممن يحملون هويات ديبلوماسية صالحة وصادرة من وزارة الخارجية، وذلك للقيام بمهامهم الرسمية والضرورية وفي الحد الأدنى منها.

3. تهيب وزارة الخارجية من جميع أعضاء البعثات الديبلوماسية المعتمدين بالبلاد حاملي الهويات الديبلوماسية التعاون مع السلطات الأمنية المختصة ونقاط التفتيش في حالة طلبهم إبراز الهوية الديبلوماسية للتأكد من شخصية حاملها.