المواطنون والمقيمون يؤدون صلاة العيد وسط حالة من البهجة والسرور

أدى المواطنون والمقيمون صلاة عيد الفطر السعيد وسط حالة من البهجة والسرور، حيث توافد الجميع على المساجد والساحات لأداء الصلاة.

وأقيمت صلاة عيد الفطر السعيد اليوم الخميس في 1500 مسجد و30 مصلى وساحة خارجية وسط أجواء إيمانية مفعمة بالفرح والسرور والرجاء في أن يعيد الله تعالى شهر رمضان الفضيل والأعياد المباركة على دولة الكويت والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وقد حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية صلاة عيدالفطر المبارك بحيث لا تتعدى 15 دقيقة مع الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية المعمول بها في المساجد لضمان سلامة المصلين والصحة العامة.

وعممت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خطبة عيد الفطر المبارك المذاعة والموزعة على مساجد البلاد بعنوان: ولتكبروا الله على ما هداكم.

وجاء في الخطبة التي أعدتها لجنة إعداد الخطبة النموذجية لصلاة الجمعة بقطاع المساجد بوزارة الأوقاف «هذا يوم أعظم الله قدره، وأسبغ عليكم فيه من الآلاء والنعم ما يوجب شكره، أوجب الله عليكم فطره وحرم عليكم صومه، وتوج به شهر الصيام، وافتتح به أشهر الحج إلى بيته الحرام، وجعله عيدا للمسلمين بعد أدائهم فريضة صوم الشهر، وشعيرة من شعائر دينه، فلا عيد لأهل الإسلام سوى عيدي الفطر والنحر.

وتابعت الخطبة «فطوبى لمن صام شهر رمضان وقامه بإيمان واحتساب، وهنيئا بما وعده ربه من عظيم أجر وجزيل ثواب. وليتذكر بفرحة العيد الفرحة الكبرى، يوم تعرض الأعمال ويكرم بها أصحابها كرامة عظمى… قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون».