أجهزة طاقة ذكية لمراقبة الانبعاثات الكربونية في الكويت

نقل موقع «آي تي بي. نت» أن شركة «كونترول تكنولوجيز» الكندية، فازت بعقد خاص بنظام التحكم في الانبعاثات الكربونية في الكويت، مشيراً الى أنه مع الارتفاع الكبير لانبعاثات الكربون حول العالم تبحث العديد من الدول عن مصادر للطاقة المتجددة لاعتماد تكنولوجيا جديدة لإبطاء التغيُّّر المناخي.

وأعلن أن الشركة ستقوم بتحليل التلوث من انبعاثات الكربون في الكويت، والذي يجري بتقنيات بصرية، وستستخدم بعد ذلك تقنيات متطورة لقياس امتصاص الأشعة تحت الحمراء، التي تحدد كمية أول وثاني أكسيد الكربون في أجواء البلاد.

وأشار إلى أن «كونترول تكنولوجيز» ستستخدم أجهزة الطاقة الذكية لمراقبة الانبعاثات الكربونية بشكل لحظي والمساعدة على تقليلها بسبب الأنشطة الناتجة عنها واتخاذ قرارات مناسبة ما يؤدي في النهاية إلى خفض الانبعاثات الكربونية مستقبلاً في الكويت، موضحاً أنه سيتم تركيب نظام تحليل الانبعاثات بمساعدة فرق محلية في الربع الثالث من 2021.

وقال بول غزي الرئيس التنفيذي لشركة «كونترول تكنولوجيز» إن العقد الجديد مع الكويت يعكس توسع الشركة المستمر في المنطقة والسوق العالمي لأنظمة مراقبة الانبعاثات للكربون والبالغة قيمتها 2.5 مليار دولار عالمياً.

واضاف: ان إستراتيجتنا في الشركة تركز على نشر تقنيات المراقبة البيئية في اسواق الطاقة الكبيرة، ويؤكد التعاقد مع الكويت قدرتنا الكبيرة على القيام بهذا الدور بشكل فعال. ومن خلال أنظمتنا وبرامجنا في الشركة سنزود الكويت من خلال العقد بالبيانات والتحليلات المستمرة اللازمة لرصد الانبعاثات المستمرة للكربون، ويعد هذا الأمر بالغ الأهمية لشركات النفط والغاز.