قطر: توقيع وثيقة تصور العمليات الأمنية لكأس العالم 2022

وقعت لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022)، اليوم الاثنين، مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاعتماد النهائي لوثيقة تصور العمليات الأمنية لبطولة كأس العالم.
وذكرت وزارة الداخلية القطرية في بيان أن رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022) اللواء مهندس عبدالعزيز الأنصاري وقّع عن الجانب القطري فيما وقع عن جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس إدارة الأمن والسلامة بالفيفا هليموت سبان وبحضور عدد من أعضاء اللجنة والفيفا.

وقال الأنصاري إن توقيع الوثيقة يعد إنجازاً مهماً لإنجاح بطولة كأس العالم ولكل الأطراف المعنية بتنظيم هذه البطولة.
وأضاف «نحن في لجنة عمليات أمن وسلامة البطولة سعداء بالتعاون المشترك مع جميع الشركاء المعنيين بأمن وسلامة البطولة وفي مقدمتهم الفيفا باعتباره شريكاً استراتيجياً في تنظيم العمليات الأمنية لكأس العالم».
من جهته، أشاد هليموت بالعمل الذي تم إنجازه لإعداد الوثيقة التي تغطي جميع المجالات الوظيفية والشاملة وتم إعدادها نتيجة للعمل الجماعي المكثف، معتبراً أنها خطوة رئيسة في إقامة كأس العالم قطر 2022 بنجاح.
وأضاف «كان هذا اليوم مهماً للغاية بالنسبة لنا جميعا وخطوة كبيرة نحو تنظيم أفضل نسخة لبطولة كأس العالم على الإطلاق خاصة في مجال الأمن والسلامة».
وأوضح البيان أن الوثيقة تحدد جميع الجوانب التشغيلية المتعلقة بأمن البطولة والتي تم تطويرها بصورة مشتركة بين لجنة عمليات أمن وسلامة البطولة والفيفا واللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث وشراكة كأس العالم 2022.